صحراء بينتي تريس : الداخلة
السلطات المحلية بالداخلة قررت منح 11طن من السمك الملكي “الدوراد” المحجوز منذ ايام في إحدى الوحدات لجمعيات ودور الرعاية الإجتماعية بالداخلة بقيمة مالية تتجاوز مليون درهم .
وحسب معطيات خاصة ل” صحراء بينتي تريس” العملية تمت بتعليمات مباشرة من والي جهة الداخلة وادي الذهب وبتنسيق مع إدارة قطاع الصيد البحري بالجهة حيث تم تجميد هذه الكمية المحجوزة بإحدى الوحدات المختصة في تجميد الأسماك حفاظا عليها الى حين توزيعها ضمن أشطر وفق لائحة ستحدد الهيئات المستفيدة والكمية .
وكانت مندوبية الصيد والسلطات المحلية فيما مضى يلجأون الى إتلاف الكميات المحجوزة او المضبوطة بتنسيق مع النيابة العامة وهو ماكان يفرز سخط عارم داخل صفوف جمعيات بيئية ومهنية والساكنة التي كانت تطالب بتوزيع هذه المحجوزات على دور الرعاية الاجتماعية أو منحها لجمعيات الأيتام و المعوزين .
