صحراء بينتي تريس : السمارة
تم صباح اليوم إفتتاح المقر الجديد لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بحضور الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر وبعض أعضاءالمكتب السياسي ، وسط غياب لافت للشبيبة الإتحادية للحزب بالجهة وغياب منتخبي السمارة وتمثيلية نقابة الحزب بالجهة .
هذا،وكان حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية قد وزع برنامج زيارة كاتبه الأول إدريس لشگر التي من المفترض أن تنطلق مساء يوم أمس الجمعة ،في حين حل الكاتب الأول يوم الخميس بمدينة العيون بشكل سري وقاد لقاءات شخصية فردية مع مجموعة من الشخصيات البعيدة عن تنظيمات حزب الوردة ،وهو مافتح باب التأويل أن الغاية من الزيارة هو شخصي بالدرجة الأولى ،ماخلف معه إستياء داخل أوساط اتحاديو جهة العيون الساقية الحمراء .
وعبر بعض الإتحاديين من العيون والسمارة لصحراء بينتي تريس ، أن موقفهم من هذه الزيارة التي تطغى عليها العشوائية والإقصاءالممنهج للقواعد الإتحادية بالجهة ،ترجمه ضعف الحضور الجماهيري لأولى فقرات افتتاح هذه الزيارة الغير محسوبة ،فالإتحاد لايحتاج إلى مقر بقدر حاجته إلى التواصل و إبتعاد الكتابة الأولى عن ممارسة أساليبها القديمة الجديدة التي مزقت بها حسب تعبيرهم ،الحزب وأفقدته وهجه ومواكبته لتطلعات المواطنين والمنتسبين له .
وتابع،ذات المتحدثون أن هذه الزيارة تعتبر من منظورنا زيارة شخصية لإدريس لشگر ،والغاية من الترويج لها أنها مهمة حزبية وطنية هي مجانية الرحلة ومحاولة الإتكاء على الإجماع الوطني لضخ الروح في فشل الكتابة في إعادة الحزب إلى السكة الصحيحة ،وإنتاج النقاش الإتحادي الذي تحتاجه البلاد في ظل هذه المتغيرات الدولية والإقليمية .
حري بالذكر ،أن الكاتب الأول لحزب الوردة إدريس لشگر ،سيترأس مهرجان خطابي كبير هذا المساء بقصر المؤتمرات بالعيون .
