صحراء بينتي تريس:بوجدور
طالب تجار السمك بالجملة في ميناء بوجدور برفع “الاحتكار” عن مفرغات مراكب صيد السردين بالميناء من طرف الوحدات الصناعية وإخضاعها للسمسرة (الدلالة)، مطالبين في الوقت ذاته بتخصيص حصة سنوية من أسماك السردين لفائدة التجار.
وأكد هؤلاء التجار، الذين نظموا وقفتين احتجاجيتين الأسبوع الماضي أمام مقر المندوبية الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بالمدينة من أجل إسماع صوتهم إلى الجهات المختصة، العزم على اتخاذ كافة الخطوات والأشكال النضالية حتى تحقيق هذه المطالب.
وكانت مجموعة من التنظيمات المهنية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة في مختلف ربوع المملكة قد أصدرت بيانات تضامنية مع تجار السمك ببوجدور، تتوفر جريدة هسبريس على نسخ منها، تُطالب من خلالها بتدخل الجهات الوصية على القطاع لإنهاء ما أسمته “الاحتكار والإقصاء الممنهج الذي يتعرض لهم تجار السمك بهذه المدينة”.
