صحراء بينتي تريس:
تم مساء اليوم السبت 04نونبر 2023 بقاعة الاجتماعات الكبرى بعمالة إقليم السمارة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمجلس الجماعي للسمارة تروم توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة .
ويأتي إبرام الاتفاقية التي وقعتها كل من وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار ورئيس جماعة السمارة مولاي إبراهيم الشريف تنفيذا للبرنامج الوطني “مدن ولوجة”
<span;> وتسعى هذه الاتفاقية إلى إطلاق مشروع الولوجيات اللازمة بالممرات والمرافق العمومية والفضاءات المفتوحة من أجل ضمان حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتحسين ولوجهم إلى هذه الفضاءات على قدم المساواة.
وحضر توقيع الاتفاقية عامل اقليم السمارة ومسؤولي وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمدير العام للتعاون الوطني ورئيس المجلس الاقليمي وبرلمانيي الاقليم ورؤساء المصالح الامنية ورؤساء المجالس المنتخبة ومندوبة التعاون الوطني ومستشاري جماعة السمارة وشيوخ القبائل الصحراوية وفعاليات جمعوية.
