صحراء بينتي تريس:
خاض صباح اليوم الخميس أساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي التأهيلي بالسمارة اضرابا انذاريا مصحوب بوقفة احتجاجية حاشدة امام المديرية الإقليمية للتعليم رفضا لمضامين النظام الأساسي الجديد .
ورفع العشرات من الاساتذة اثناء الوقفة الاحتجاجية لافتات وشعارات قوية رافضة ومنددة بمضامين هذا النظام الاساسي الجديد الذي يعتبرونه مجحف واقصائي مطالبين بإسقاطه.
الاساتذة المحتجون عبروا من خلال الشعارات المرفوعة اثناء الوقفة الاحتجاجية عن سخطهم وتذمرهم من سوء تدبير وزارة التعليم لملفات الشغيلة التعليمية مؤكدين على تكاثف الأساتذة و مواصلة نضالهم حتى تتراجع الحكومة عن النظام الأساسي الجديد.
حري بالذكر ان النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية فجر غضب عارم عبرت عنه الشغيلة التعليمية من خلال اضرابات ومسيرات ووقفات احتحاجية بمختلف ربوع المملكة مطالبين الحكومة بالتراجع عنه واسقاطه
