صحراء بينتي تريس : السمارة
شهدت ساحة مكناس التي تم إفتتاحها بمناسبة تخليد عيد العرش المجيد بمدينة السمارة ،إقبال كبير من لدن ساكنة مدينة السمارة التي لم تساعدها الظروف في قضاء صائفة2023 خارج الإقليم .
وبعد حفل الإفتتاح والإشادة من طرف الجميع بهذا المتنفس الجديد ،طفا على السطح نقاش حول أليات الحفاظ عليها ،خصوصا وأن الساحة المترامية الأطراف تم إفتتاحها بدون كاميرات مراقبة ولا حراس ،وهو ماجعلها مرتعا لمجموعة من التصرفات الغير مسؤولة لبعض رواد ساحة مكناس الجديدة ، والخوف كل الخوف من إعادة سيناريو ساحات بمدينة السمارة تم صرف عليهم ملايين الدراهم من ميزانيات الدولة وتركوا لبطش الجهلاء والأميين ولأبنائهم .
حقوقيون عبروا لصحراء بينتي تريس ،عن تخوفهم من إعادة سيناريو مشاريع هدر المال العام التي طبعت بعض برامج المشاريع التنموية بالسمارة طيلة عقود من الزمن ،في حالة كان ديدن المجلس الجديد ديدن المجالس السابقة وعدم إهتمامه بالحفاظ على المنشأت والساحات العمومية والمدارات وجعلها في صلب أولوياته،ومواكبة هذه المشاريع بمقاربات تشاركية مع الساكنة والمجتمع المدني .
