صحراء بينتي تريس:
عقد مجلس جماعة حوزة الترابية صباح اليوم الثلاثاء 02ماي 2023 دورته العادية لشهر ماي تحت رئاسة علال بوسعيد رئيس المجلس وبحضور قائد قيادة حوزة ممثل السلطة المحلية، والسيدات والسادة أعضاء المجلس واطر وموظفي الجماعة.
وشمل جدول أعمال الدورة العادية النقط الآتية:
01-ملتمس إلى السيد وزير الثقافة من أجل تجهيز محافظة النقوش الصخرية بدار حوزة الاثرية
02-ملتمس إلى السيد وزير الداخلية من أجل الرفع من حصة الجماعة من الضريبة على القيمة المضافة
03-الدراسة والمصادقة على اقتناء تجزئة سكنية من الملك الخاص للدولة لفائدة الجماعة.
04-الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر التحملات الخاص ببيع المنقولات والمتلاشيات.
05-مناقشة الوضعية الجبائية لشركات الاتصالات بنفوذ الجماعة.
06-الدراسة والمصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية من أجل إحداث مرفق التدبير المندمج للموارد المائية.
وفي مستهل أشغال هذه الدورة ،اشار رئيس المجلس إلى أن النقط المدرجة في جدول الأعمال تأتي في إطار التوجه الجديد للمجلس الرامية إلى الحرص على النهوض بالأوضاع التنموية والاجتماعية والثقافية لساكنة الجماعة .
وبعد نقاش مستفيض ومسؤول بين مكونات المجلس تمت المصادقة على النقط المدرجة بجدول الاعمال بالإجماع
هذا وتم تشكيل لجنة مختلطة من أجل تدارس التسوية الجبائية مع شركات الاتصالات بنفوذ جماعة حوزة
واختتمت أشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله
