والي جهة الداخلة لمين بنعمر…يترأس أشغال حفل إختتام النسخة 12 من البطولة الدولية ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022
صحراء بينتي تريس : الداخلة
شهدت أشغال حفل اختتام النسخة 12 من البطولة الدولية ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022 بمدينة الداخلة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حضور السيد لامين بنعمر ،والي جهة الداخلة وادي والذهب، رفقة عدد من أعضاء مجلس الجهة، والمنتخبين، وممثلي السلطات المحلية.
وامتدت هذه الدورة على مدى ايام ابتداء من 27 شتنبر المنصرم، بمشاركة 100 من أجود المتنافسين على الصعيد الدولي في فئة strabless، حيث شارك فيها، إضافة لأبطال مغاربة، متنافسون من فرنسا، أستراليا، سويسرا، البرازيل وكندا، وكذا من الولايات المتحدة الأمريكية، هولاندا، الرأس الأخضر، جنوب إفريقيا، ألمانيا وجزيرة ريونيون.
وحسب المنظمين، تابع هذه النسخة من البطولة الدولية “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022” أكثر من 150 قناة إعلامية دولية سبق لها زيارة مدينة الداخلة خلال الدورات السابقة لهذه البطولة التي أصبحت رافعة للجذب السياحي ولإلقاء المزيد من الضوء على التنمية الاقتصادية بجهة الداخلة وادي الذهب.
وكان لهذه النسخة 12 من بطولة الداخلة للكايت سورف طابع استثنائي هذه السنة، لأنها خلدت 12 سنة من المنافسة الرياضية ومن العمل الجاد الذي جعل مدينة الداخلة قبلة رياضية وسياحية بصيت عالمي ومن البطولة الدولية مرحلة هامة في اللحاق الدولي لرياضات التزحلق المائي.
كما شكلت البطولة الدولية ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف فضاء للتعارف والتبادل بين المتنافسين الدوليين والساكنة المحلية وكرست إرادة السلطات المحلية والفاعلين المحليين لجعل الداخلة قِبلة سياحية ورياضية من مستوى عال، يساهم في إشعاعها السفراء الرياضيون الجدد، والذين سينضافون لقائمة طويلة من محبي مدينة الداخلة ورياحها وأمواجها وحرارة استقبال ساكنتها.
