عمالة السمارة تضع معيار ” دياولنا ” في توزيع استدعاءات الحضور للانصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش
صحراء بينتي تريس: السمارة
وضعت عمالة إقليم السمارة معيار جديد يذكرنا بقصص “توزيع صكوك الغفران قديما” المعيار يحدد من له الحق في حضور فعاليات حفل الإنصات للخطاب الملكي الذي يوجهه لشعبه الوفي بمناسبة عيد العرش المجيد .
معيار “دياولنا” وهي سابقة خطيرة في زمن مغرب المؤسسات والإنفتاح والديمقراطية ،والأخطر هو المزايدة بالوطنية في من له الحق في حضور فعاليات حفل الإنصات الذي تحتضنه ساحة عمالة إقليم السمارة وسط ظلام دامس ،حيث يعاني الزملاء الصحفيين المصورون خلال إلتقاط الصور وتسجيل الحفل ،وهو للأسف ما لايليق بحدث وطني كهذا تنتظره الساكنة من “لعام العام” ،فمن غير المقبول أن تدخر عمالة إقليم السمارة إمكانياتها عن جميع حفلات الإنصات للخطاب الملكي ،وتسخرها لحفلات المهرجات الموسيقية والثقافية .
أليس بالأحرى ،أن تسخر عمالة إقليم السمارة كافة إمكانياتها لإنجاح هذا الحدث التاريخي الهام ،وتعطيه قيمته وهيبته المستحقة ،بدل تمريره وسط الظلام الدامس عيب وحشومة ..
ومع كل هذه “الخيبة” على حد قول أشقائنا المصريين ،زايدينها بالتشراط ،في من يشارك ومن لايشارك حسب “لݣانة” نتمنى أن يأتي اليوم وترد الهيبة لحفلات الإنصات للخطاب الملكي بعمالة إقليم السمارة …
#صحراء_بينتي_تريس
