وفد السفارة الأمريكية بالرباط يحل بالعيون ويعقد إجتماعات مع “المينورسو” وممثلي الهيئات الحقوقية

0

صدى السمارة //حط مساء أمس الإثنين وفد رفيع مثل السفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط، في كبرى حواضر الصحراء العيون، في سياق زيارة رسمية إعتيادية للمنطقة.

ووفقا لمصادر مطلعة لـ”صدى السمارة” فقد إستهل الوفد الأمريكي الذي يضم كلا من المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط، ديفيد فيشر، وكذا محمد أمين مسعودي المكلف بالشؤون السياسية بالسفارة، زيارة العيون بعقد معقد محادثات رفقة رئيس البعثة الأممية بالصحراء “مينورسو” ألكسندر إيفانكو، ومسؤولي البعثة، حيث تبادلوا وجهات النظر حول مستجدات نزاع الصحراء على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي حول الصحراء رقم 2602، وكذا الجهود الأممية المبذولة لحلحلته على ضوء تعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، بالإضافة لبحث عمل البعثة الأممية والإكراهات التي تواجهها لتأدية ولايتها.

وطبقا لذات المصادر  فقد إنتقل الوفد الأمريكي فيما بعد لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء، حيث عقد مباحثات رفقة توفيق برديجي، رئيس اللجنة الجهوية، مرفوقا بحمادي الفيلالي، عضو اللجنة الجهوية و سيدي محمد سالم سعدون، المدير التنفيذي للجنة، حيث ناقش الجانبان وضعية حقوق الإنسان بالمنطقة وجهود اللجنة الجهوية في نشر ثقافة حقوق الإنسان ومتابعة ورصد الوضع الحقوقي بالمنطقة.

وتشير المصادر في السياق ذاته، ان وفد السفارة الأمريكية بالرباط قد عقدسلسلة محادثات بمعية فعاليات حقوقية بالعيون من بينها جمعية الساقية الحمراء للهجرة و التنمية، ورئيسها عبد الكبير تاغية، حيث قدمت الجمعية نبذة عن عملها في مجال حقوق الإنسان وإرتباط ذلك بوضعية المهاجرين في المنطقة، وإستفادتهم من حقوقهم كاملة على غرار الحق في التعليم والتطبيب والخدمات الأساسية والحق قي الشغل.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.