صحراء بينتي تريس : السمارة
توصلت” صحراء بينتي تريس” ببلاغ صحفي صادر عن رئيس مجلس جماعة الجديرية البشير أبريه تفاعلا مع القرار الأممي التاريخي بخصوص الصحراء المغربية الصادر عن مجلس الأمن الدولي بتاريخ الجمعة 31 أكتوبر 2025 والقاضي باعتماد مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كأساس وحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي ودائم للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وعلى اعتبار القرار بمثابة المصادقة الأممية على مقترح المغربي للحكم الذاتي كحل نهائي للملف .
هذا وأعرب رئيس الجماعة الترابية الجديرية البشير ابريه عن اعتزازه الكبير وفخره العميق بهذا النجاح الدبلوماسي المغربي و التحول التاريخي في مسار قضية الصحراء، الذي يشكل تتويجاً لمسار نضال سياسي ودبلوماسي قاده صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بحكمة وبعد نظر ورؤية استراتيجية متبصرة .
ليعلن بإسمه ونيابة عن جميع أعضاء المجلس الجماعي، وساكنة الجماعة للراي العام مايلي :
-1- يعتبر أن هذا القرار هو نجاح تاريخي للمجهودات الدبلوماسية والسياسية الرامية الى حل نهائي للنزاع المفتعل بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
2 نشاطر عموم الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة فرحته الغامرة، ونثمن عاليا مضامين هذا القرار التاريخي، الذي يشكل تحول تاريخي في مسار قضيتنا الأولى.
3 واشادتنا بالمواقف الثابتة للدول الصديقة والشقيقة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، التي جددت دعمها الصريح للمبادرة المغربية.
4- يشيد بالرؤية الملكية السديدة التي جعلت تنمية الأقاليم الجنوبية أولوية ببلادنا.
5-تأكيدنا على أن مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هي الحل الواقعي والمستدام للنزاع المفتعل بالصحراء المغربية.
6-اعتزازنا بالانتصارات الكبرى التي حققتها الدبلوماسية المغربية بقيادة مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده
7- تمسكنا بالإجماع الوطني حول قضية وحدتنا الترابية، وتثمين مضامين الخطاب السامي 31 أكتوبر 2025 بمناسبة القرار الاممي.
وختم البلاغ الصحفي الموقع بإسم رئيس المجلس البشير أبريه بتجند المجلس ومكوناته الدائم وراء التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي ترمي إلى تحقيق الوحدة الترابية للمملكة، والدفاع عنها بالغالي والنفيس .

