صحراء بينتي تريس : السمارة
تتواصل اللحوم الحمراء في الإرتفاع الصاروخي بإقليم السمارة مسجلة أرقام تجاوزت مدنا وأقاليم ترتفع فيها تكاليف الإنتاج والتجارة في اللحوم من حيث الالتزام بمساطر وإجراءات ونفقات تثقل كاهل المهنيين بالدار البيضاء مثلا ،في حين تعج صفحات التواصل الإجتماعي بعروض خيالية وفي المتناول بين 50درهم إلى 75درهم كحد أقصى
في حين لازالت أثمنة مجازر السمارة مرتبطة بأسعار حرب روسيا وأوكرانيا ،ففي مدينة هشة وساكنة من ذوي الدخل المحدود تتراوح أسعار اللحوم بين 100 درهم و110 درهم ،رغم وفرة منتوج المواشي إبل وغنم بالإقليم والنواحي وإستقدام البقر من ذات الأسواق التي تمول أغلب مدن المملكة
الإرتفاع المهول لهذه الأثمنة يثقل كاهل الساكنة التي أغلب أربابها ينتمون لأسرة الإنعاش الوطني والأعوان العرضيين بالجماعات الترابية والجنود القاطنين بالربط وأسرهم خارج الإقليم
أحد المواطنين عبر ل”صحراء بينتي تريس” أن الجهات المسؤولة بالإقليم ،مطالبة بالتدخل وإيجاد حل لهذه المعضلة ،وإنهاء التلاعب بالأسعار في جميع المواد وعلى رأسها اللحوم الحمراء ومحاربة الذبيحة السرية وضمان الجودة ومحاصرة المضاربين والضرب بيد من حديد على كل من يتطاول على السلم الغذائي للإقليم،ومحاولة جعل اللحوم في موائد الأغنياء فقط بالسمارة
