صحفييون من السمارة والعيون لأخشيشن نرفض مصادرة حقنا في الإنتماء التنظيمي

0

صحراء بينتي تريس : سعيد لعبيدي

دخل مساء اليوم عبد الكبير أخشيشن الرئيس الجديد للنقابة الوطنية للصحافة المغربية على خط قضية الرفض المعلوماتي للصحفيين والصحافيات بجهة العيون الساقية الحمراء من طرف منصة المجلس الوطني للصحافة ،بعد إعتصام دام لأكثر من سبع ساعات داخل المجلس كأول قضية تهم الجسم الصحفي بعد أسبوعين من إنتخابه خلفا لعبد الله البقالي 

اللقاء التفاوضي أوضح خلاله أخشيشن عبر مداخلته الإفتتاحية التصور الجديد للجالسين في قمرة قيادة نقابة الصحفيين بالمغرب ،والذي يعتبر الإنتصار للمنتسبين لمهنة صاحبة الجلالة من أولى الأولويات الملحة التي سيسعى رفقة مكتبه لتحقيقها ،كما أعتبر أن المشكل تقني بالدرجة الأولى ،وختم أخشيشن بتعهده بحلحلة مشاكل الصحفيين عموما وصحفيو الصحراء خصوصا 

مدراء نشر الصحف الالكترونية بجهة العيون الساقية الحمراء ،عبروا عن إستيائهم ورفضهم لمحاولة البعض الزج بهم في صراعات تنظيمية ومحاولة البعض مصادرة حقهم في حرية الإنتماء التنظيمي ،كما جددو التأكيد على الدور الطلائعي الذي تلعبه المقاولات الاعلامية بالجهة في المساهمة في التنمية ومحاربة الاشاعة والدفاع عن القضايا المهمة للبلاد والإنتصار للثوابت والوطن 

حري بالذكر ،أن مفاوضات أخشيشن سبقتها جولة مع رئيس لجنة البطائق المهنية كمسؤول داخل اللجنة،  حيث حاول استفزاز مدراء النشر ورمي اللوم على جهات خاصة داخل المجلس لا يعلمها إلا هو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.