النيجر تقول إن جميع القوات الفرنسية ستغادر بحلول 22 ديسمبر

0

صحراء بينتي تريس:

قالت القوات المسلحة النيجيرية في بيان صحفي إن جميع الجنود الفرنسيين المنتشرين في البلاد، سنسحبون كليا بحلول 22 ديسمبر الجاري.  

ويأتي انسحاب القوات الفرنسية، في ذروة الخلاف بين فرنسا والنيجر، منذ وصول الجنرالات إلى السلطة في نيامي في السادس والعشرين من يوليو الماضي، حيث طالبوا برحيل الجنود الفرنسيين، البالغ عددهم 1500، منتشرين للقتال ضد الجهاديين.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أعلن في وقت سابق أن انسحاب قوات بلاده من النيجر سيكتمل قبل نهاية العام الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.