صحراء بينتي تريس : السمارة
في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى المسيرة الخضراء قام عامل اقليم السمارة حميد نعيمي رفقة رئيس جماعة السمارة مولاي ابراهيم الشريف ورئيس المجلس الاقليمي محمد سالم لبيهي والبرلماني حبدي الزبير ورؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين بزيارة موقع تجزئة السمارة الجنوبية
عامل الإقليم والوفد المرافق له قدمت لهم شروحات مفصلة عن مشروعي تجزئة السمارة الجنوبية”العرفان” : وتجزئة السمارة الشمالية “التنمية”
والتي تضم مشروع “تجزئة العرفان ” الذي سيتم إنجازه على مساحة.315 1.115 متر مربع وتجزئة “التنمية” التي سيتم انجازها على مساحة 942.614 على بقع سكنية وتجارية ومنطقة أنشطة وبقع مخصصة للفيلات الاقتصادية ومرافق عمومية ادراية وتعليمية وخدماتية بالاضافة الى ساحات خضراء وفضاءات ترفيهية وشبكة طريقة مندمجة
وتأتي هذه المشاريع الهامة في إطار تكثيف العرض السكني وتقوية البنية التحتية بالإقليم.
كما قام عامل الإقليم والوفد المرافق بزيارة تفقدية لاشغال بناء قارعة الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين السمارة وامكالة عبر الكعيدة على طول 10كلم اقليم السمارة حيث قدمت شروحات مفصلة عن المشروع والذي فاقت تكلفته الاجمالية 470مليون سنتيم ومدة الإنجاز 06اشهر بتمويل صندوق التنمية القروية
ويندرج هذا المشروع في المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للمنطقة وتوسيع الشبكة الطرقية بالإقليم وتعزيز السلامة الطرقية على المحور وتقوية الطريق في أفق فتح الحدود مع الجارة موريتانيا
بالإضافة إلى مشروع تصحيح المسار بالطريق الوطنية 17على مستوى الشعاب على طول 1,7كلم بكلفة اجمالية فاقت360مليون سنتيم ومدة الإنجاز 06اشهر بتمويل من وزارة التجهيز والماء ويندرج المشروع في إطار تطوير البنية التحتية وضمان السلامة الطرقية وتحسين انسيابية السير والحد من حوادث السير
