صحراء بينتي تريس : السمارة
يبدو أن عملية إيواء قاطني مخيمات الوحدة المرتقبة في طريقها الى الانفراج حيث علمت صحراء بينتي تريس من مصادر مطلعة أن عامل اقليم السمارة يخوض منذ اسابيع مفاوضات ماراطونية مع ممثلين عن ساكنة المخيمات للاستماع الى الاكراهات التي يعانون منها لايجاد الحلول المناسبة لها في اقرب الاجال.
وأضافت ذات المصادر انه خلال الاجتماع الاخير بين عامل اقليم السمارة وممثلي ساكنة مخيمات الوحدة اربيب تم حلحلة القضايا العالقة لعل أبرزها قضية الأسر المركبة والتوصل الى حلول مرضية بالنسبة لساكنة المخيمات .
واضافت ذات المصادر ان عملية توزيع المنازل على قاطني مخيمات الوحدة ستشمل فقط ساكنة المخيم الاوائل الذين قدموا الى مدينة السمارة سنة 1991 (الأصول) فيما سيتم توزيع بقع سكنيةعلى الافراد من الأسر المركبة أو مايطلق عليهم ( الفروع ) ،ومن المنتظر أن تنطلق عملية التوزيع ضمن إحتفالات الإقليم بتخليد ذكرى المسيرة الخضضراء المظفرة .
