هل سينجح الرئيس الجديد لجماعة السمارة في إنهاء مسلسل ترامي شخصيات نافذة بالإقليم على الاراضي بدون سند قانوني

0

صدى السمارة // هل سينجح الرئيس الجديد لجماعة السمارة في إعادة صلاحيات المجلس الجماعي وخلق شرطة إدارية للبناء قوية محمية مدعومة معززة بالضوء الاخضر في تطبيق القانون دون فرز أو تدخل في قراراتها أوإستصغارها أمام النافذين بالإقليم ،صعب صعب يعلق أغلب المهتمين بالشأن المحلي بمدينة السمارة ،فالموظف بأي إدارة او مرفق جماعي عمومي يكون عمله وعطاءه بمدى قوة وصلابة قرارات رئيسه المباشر سواء مدير مصالح او رئيس جماعة او رئيس المرفق ،فمن غير الممكن أن يقوم موظف بتطبيق القانون ورئيسه تحكمه “  لخلاگ والحشمة والخوف احيانا “ من بعض النافذين سياسيا أو إقتصاديا بالإقليم .

وتابع المتحدثون “لصدى السمارة” هذا يجرنا لاكثر الملفات الحارقة بمدينة السمارة والتي تعتبر أول إمتحان سيواجهه المهندس الرئيس الجديد وهو ترامي شخصيات نافذة سياسيا وإقتصاديا على الاراضي والاستيلاء على مئات الهكتارات بالإقليم دون وجه حق وتحويطها أو حفرها بدون سند قانوني في مناطق متفرقة من احياء الإقليم ،وامام الجميع بل المخزي في الامر هو إستعمال أليات المجالس او الدولة للحفر او نقل مخلفات الحفر ،يعني بمباركة الجميع وتواطئ من تريد الساكنة بركتهم ضد الصالح العام ،بذريعة” الحاج الشريف الرايس الباطرون المدير لفقيه الدومالي، أعزيز أوغالي واللي حسدو توكلوا النار “ .

فهل سينجح الرئيس الجديد في “وقف إستباحة الملك العمومي خصوصا البقع الارضية من طرف لوبيات العقار بالإقليم “ كما نجح في ذللك رئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد ،أم سيبقى هذا الملف من الطابوهات المسكوت عنها في هذه الولاية ،وتبقى دار لقمان على حالها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.